حوادث و قضايا

ضربة حاسمة للفساد الغذائي بالمنيا: ضبط 2 طن ألبان فاسدة ومصادرة 6 آلاف عبوة جبن منتهية الصلاحية

بقلم: محمد عبد الراضي

بناءً على توجيهات اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على الأسواق والمنشآت الغذائية بمختلف مراكز المحافظة لضمان سلامة الأغذية المعروضة وحماية صحة المواطنين، شنت الأجهزة الرقابية حملات مكثفة بالتعاون بين جهاز حماية المستهلك، مديرية التموين، الوحدات المحلية، ومباحث التموين. وقد أسفرت هذه الجهود الصارمة عن ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وردع المتلاعبين بقوت المواطنين.

مطاي: ضبط نحو 2 طن ألبان ومواد حافظة محظورة

في مركز مطاي، نجحت الحملة الرقابية في ضبط طن و750 كيلوجرامًا من الألبان الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي قبل ترويجها في الأسواق. كما تمكنت القوة المصاحبة للحملة من التحفظ على 5 لترات من مواد كيميائية غير مصرح باستخدامها كمضافات أو مواد حافظة للمنتجات الغذائية، والتي تشكل خطرًا مباشرًا على الصحة العامة، وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات.

بني مزار: غلق مخزن غير مرخص ومصادرة آلاف عبوات الجبن الفاسد

وفي سياق متصل بمركز بني مزار، أسفرت الحملات التفتيشية عن ضبط مخزن للمواد الغذائية يدار ويوجه أنشطته دون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة من الجهات المختصة. وبتفتيش المخزن، عثرت الأجهزة الرقابية على 6804 عبوات جبن منتهية الصلاحية وغير صالحة للتداول بالأسواق، وتمت مصادرتها على الفور ضمن جهود الدولة المستمرة لحماية المستهلك وضمان وصول غذاء آمن وسليم للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى