مواجهة حاسمة للمخالفات.. إزالة 1182 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمنيا

كتب/ محمد عبد الراضي
أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن نجاح الأجهزة التنفيذية في إزالة 1182 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف. تأتي هذه الإجراءات الصارمة ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ29 لإزالة التعديات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وفي إطار جهود الدولة المستمرة لاسترداد حق الشعب، والحفاظ على الرقعة الزراعية، وفرض سيادة القانون.
حصاد وتفاصيل حملات الإزالة في المرحلة الثانية
وأوضح المحافظ أن المرحلة الثانية من الموجة الـ29، والتي جرى تنفيذها في الفترة من 30 مايو وحتى 19 يونيو الجاري، أسفرت عن تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع، حيث تم التعامل مع المخالفات وفقاً للتصنيفات التالية:
-
التعديات على أملاك الدولة: إزالة 507 حالات تعدٍ على أراضي الأملاك وداخل الحيز العمراني.
-
التعديات على الأراضي الزراعية: إزالة 542 حالة تعدٍ استهدفت الرقعة الزراعية بالمحافظة.
-
المتغيرات المكانية: التعامل الفوري والحاسم مع 133 حالة متغير مكاني تم رصدها عبر المنظومة الرقمية.
المحافظة تستعد لإطلاق المرحلة الثالثة من الموجة 29
وأشار اللواء كدواني إلى أن محافظة المنيا تستعد حالياً لبدء انطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ29، والمقرر تنفيذها خلال الفترة من 27 يونيو الجاري وحتى 17 يوليو المقبل.
وأكد المحافظ على استمرار حملات الإزالة والتصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات، بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية والأجهزة الأمنية، لضمان الحفاظ على حقوق الدولة ومنع أي محاولات جديدة للبناء المخالف.
دعوة حكومية لتقنين الأوضاع وتطبيق القانون بعدالة
وفي ختام تصريحاته، دعا محافظ المنيا المواطنين المخالفين إلى سرعة تقنين أوضاعهم والاستفادة من التيسيرات الكبيرة التي تقدمها الدولة تجنباً للمساءلة القانونية.
شدد اللواء عماد كدواني على أن تطبيق القانون يتم بكل عدالة وشفافية على الجميع دون استثناء، مشيراً إلى أن حماية أراضي الدولة والرقعة الزراعية هي مسؤولية وطنية تتطلب تضافر جهود كافة الجهات والمواطنين معاً.


