تقارير وتحقيقات

محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات الرقابية: ضبط 5 أطنان مواد محظورة ورفع إشغالات بمركز المنيا

كتب – محمد عبد الراضي

أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، استمرار تنفيذ الحملات الرقابية المكثفة والدورية على الأسواق والمحال التجارية والشوارع الرئيسية بمختلف مراكز المحافظة؛ بهدف إحكام الرقابة على الأسواق، ورفع الإشغالات، وتحسين حركة المرور، والحفاظ على المظهر الحضاري، مشددًا على التصدي الحاسم لكافة المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار المحافظ إلى أن صحة المواطنين وسلامتهم تأتي في مقدمة أولويات الدولة، مؤكداً استمرار الحملات الميدانية بالتنسيق بين الجهات المعنية لمواجهة الغش التجاري وضبط السلع والمواد المخالفة، ومنع أي ممارسات تضر بالصحة العامة أو تمس حقوق المواطنين.

نتائج حملات اللجنة العليا للإشغالات بالمنيا

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ تقريراً بشأن نتائج الحملات المشتركة التي نفذتها اللجنة العليا للإشغالات برئاسة اللواء الدكتور محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة، بمركز ومدينة المنيا، وبمشاركة الجهات التنفيذية والرقابية المختصة، والتي أسفرت عن الآتي:

  • قطاع الإشغالات والمرافق والتراخيص:

    • مراجعة 15 رخصة نشاط للمحال التجارية.

    • فحص التراخيص الخاصة بالمحال العامة والأكشاك.

    • تحرير 20 محضر إشغال طريق للمحال المخالفة.

    • رفع 16 حالة إشغال تعوق حركة المواطنين والمركبات.

  • الرقابة التموينية وسلامة الغذاء:

    • تحرير 7 محاضر متنوعة.

    • ضبط وإعدام كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

  • المضبوطات الكيميائية والصناعية:

    • ضبط والتحفظ على نحو 5 أطنان من المواد الكيميائية والصناعية المحظورة والممنوعة من التداول، حيث تم إحالة الواقعة للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى