مصر

إستغاثة يا دولة القانون 

خطأ جهاز مدينة سفنكس.. مين يرجع لي حقي

فخامة رئيس الجمهورية

معالى رئيس الوزراء.. السيد وزيرة الإسكان

أتقدم لسيادتكم بهذا التظلم والاعتراض على القرار الصادر من جهاز مدينة سفنكس الجديدة بشأن تقنين وضع الأرض الخاصة بي، والذي تضمن استقطاع نسبة 75% من إجمالي مساحة الأرض واعطائي نسبة 25% فقط، رغم ثبوت تمتعي بمركز قانوني مستقر ومتكامل مثل كل جيراني الذين تعاملوا بنسبة مختلفة عني والسبب الوحيد هو تأخر جهاز مدينة سفنكس في التعامل معي مما يستوجب إعادة النظر في هذا القرار. وذلك للأسباب التالية :

أولا: تم تقديم طلب بالتنازل عن نصف ارضي لجهاز مدينة سفنكس بناء على طلبهم لي من سنة 2024  مما يثبت الإهمال ومسؤولية جهاز مدينة سفنكس في التعامل مع ملفي

والغريب بأن موظفي الجهاز ليست وظيفتهم انهاء ملفات التقنين بقدر العمل على التسويف وقول كلام مخالف للواقع للتضييع حقوق العباد، فعندما كنا نسال المسؤولين والموظفين في كل مرة يتم اعطاءنا قولا واحدا لم يتم التعامل مع حاملي الايصالات يجب الانتهاء أولا من أصحاب شهادات محلب.

(مع العلم ان ملف التقنين الخاص بي من سنة 2018)

ثانيا: تم التعامل مع معظم حاملي الايصالات للجنة محلب ولم يتم التعامل مع ملفي وعندما سالت عن أسباب عدم التعامل معي فكانت الاقوال متضاربة عن الأسباب مما يؤكد التعنت في عدم التعامل معي.

ثالثا: تم تطبيق قرار تم صدوره بتاريخ 19/ يوليو 2025  لا ينطبق على حالتي بناء على ماذا لا اعرف، بانه تلك النسبة التي يجب التعامل بها بالرغم انه هناك بعض الموظفين الذين لديهم ضمير اخبروني بانه هناك ناس اتعاملت على نسبة 60% و 40% لصاحب الأرض وهي مخالفة واضحة تدل على التعنت والتعامل بمكيالين.

رابعا: تم التواصل مع الجهاز من سنة تقريبا وتم ممطالتي لعدم التعامل معي الي أن أصدرت لي مطالبة بالنسبة المجحفة بمبلغ كبير مخالف للسادة ولا اعرف أسباب هذه التعنت والاتفاق بانه لن يتم التعامل معي الا بهذه النسبة.

خامسا: تم التعامل مع ملفات بعض الملاك بنفس النسبة القديمة بعد صدور هذا القرار بشهرين لأنه لا ينطبق عليهم اما في حالتي انطبق علي.

سادسا: إقرار بعض الموظفين سواء في الجهاز او في هيئة المجتمعات العمرانية الذين ما زال لديهم ضمير بأن ما حدث معي هو خطأ من الجهاز لانه اهمل في التعامل مع تقنين وضعي مثل باقي الأشخاص الذين لديهم علاقات ومحسوبية لا اعرف مصدرها لكن ظهرت نتيجتها في تقنين أوضاعهم.

وقد قدمت شكاوى الى العديد من الجهات

منها هيئة المجتمعات العمرانية شكوى رقم 202618

رئاسة مجلس الوزراء       شكوى رقم  11358425

الرقابة الإدارية          شكوى رقم KGODTUJNHE6UWBR

ولم يهتم احد بشكواي ولذلك استنجد بالسيد رئيس الوزراء لاني عندما قلت لهم انا هقدم شكوى في رئاسة الوزراء كانت ردهم روحي لرئيس الوزراء هيعملك ايه يعني ولا حاجة

اما العجيب في الامر حقا هو ان هيئة المجتمعات العمرانية أيضا متواطئة مع الجهاز، مش هتخدي حاجة الي لحق لحق !!

معى كل المستندات التى تثبت حقى

نحن في دولة القانون؟!

01000365009

  (د. ن. ش)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى