صحة القليوبية تهنئ طالبات تمريض بنها الزهراء لاجتياز برنامج “سفيرات سلامة المرضى”

كتب – محمد الهادي
في إطار الرؤية الاستراتيجية لمديرية الشؤون الصحية بالقليوبية الرامية إلى دعم وتأهيل الكوادر التمريضية الشابة، وتعزيز ثقافة الجودة الشاملة داخل المنشآت الطبية، تقدمت المديرية بخالص التهنئة والمباركة لطالبات الصف الثاني بمدرسة الثانوية الفنية للتمريض ببنها (الزهراء). وجاء التكريم بعد اجتيازهن بنجاح باهر البرنامج التدريبي المكثف الخاص بمبادرة “سفيرات سلامة المرضى”، والتي تنظمها وزارة الصحة والسكان المصرية بالتعاون المشترك مع منظمة الصحة العالمية (WHO)، بهدف إعداد جيل تمريضي صاعد يمتلك أعلى المعارف والمهارات اللازمة للارتقاء بجودة الخدمات الطبية.
لوحة شرف.. أسماء الطالبات المكرمات بمدرسة تمريض بنها
شهد التكريم الاحتفاء بمجموعة من الطالبات المتميزات اللواتي يمثلن نواة لمستقبل تمريضي مشرق، وضمت قائمة الشرف الطالبات:
-
ملك أيمن جودة الهواري
-
مريم صلاح عامر عبد الجواد
-
تقى خيري طه عبد الفتاح
-
منة الله إسلام عبد العزيز
وكيل وزارة الصحة بالإقليم يشيد بتميز الطالبات
من جانبه، توجه الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بتهنئة قلبية للمكرمات، مؤكداً أن هذا الإنجاز المتميز يعكس بجلاء كفاءة طالبات مدارس التمريض بالمحافظة وحرصهن الشديد على التطوير الأكاديمي والمهني المستمر. وأشار الشلقاني إلى أن مثل هذه البرامج تسهم بقوة في إعداد كوادر وطنية مؤهلة تدعم منظومة الرعاية الصحية الشاملة وتواكب أحدث المعايير الدولية لسلامة المرضى.
إدارة التدريب: التزام واجتهاد يمهدان لمسيرة مهنية ناجحة
وفي سياق متصل، أعربت الدكتورة فاطمة الدسوقي، مدير إدارة التدريب والمدارس بالمديرية، عن فخرها بالطالبات وما أظهرنه من التزام تام واجتهاد واضح طوال فترة انعقاد البرنامج التدريبي، متمنية لهن دوام التوفيق والتميز ومزيداً من النجاحات في مسيرتهن العلمية والعملية المقبلة لخدمة المنظومة الصحية.
رؤية صحة القليوبية: تؤكد مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية على استمرار دعمها الكامل لكافة المبادرات التدريبية والتعليمية التي تسهم في بناء قدرات الطلاب والارتقاء بمستوى الأداء الفني، إيماناً راسخاً بأن الاستثمار المستدام في العنصر البشري وتدريبه هو الركيزة الأساسية والضمانة الأولى لتقديم خدمات صحية آمنة وعالية الجودة للمواطنين.



