قطر ثالث منتخب عربي يغادر كأس العالم 2026 بعد هزيمته أمام البوسنة والهرسك

كتب – حسن أبو كباش
تلقى المنتخب القطري الأول لكرة القدم صدمة قوية بخروجه المبكر من منافسات بطولة كأس العالم 2026، عقب خسارته أمام نظيره منتخب البوسنة والهرسك بنتيجة (1-3). أقيمت المواجهة المثيرة مساء أمس الأربعاء على أرضية ملعب “لومن فيلد”، وذلك في إطار مباريات الجولة الختامية من دور المجموعات للمونديال، لتنتهي معها آمال “العنابي” في استكمال مشواره العالمي.
لتكون قطر ثالث منتخب عربي يغادر كأس العالم بعد تونس والأردن .
تفاصيل الأهداف وإثارة الشوطين
بدأ منتخب البوسنة والهرسك اللقاء بقوة ونجح في فرض أسلوبه، وترجم أفضليته إلى هدف التقدم في الدقيقة 29 عن طريق اللاعب كريم ألايبغوفيتش. ولم تمض سوى 5 دقائق حتى تعمقت جراح الدفاع القطري بعدما استقبل شباكه الهدف الثاني في الدقيقة 34 عبر خطأ عكسي من مدافع العنابي في مرماه.
حاول المنتخب القطري تدارك الموقف والعودة إلى أجواء اللقاء قبل نهاية الشوط الأول، ونجح النجم المخضرم حسن الهيدوس في تقليص الفارق بتسجيله هدف قطر الوحيد في الدقيقة 42، ليعيد الأمل مؤقتًا للجماهير القطرية.
وفي الشوط الثاني، اندفع العنابي هجومياً بحثاً عن هدف التعادل، إلا أن منتخب البوسنة والهرسك استغل المساحات وقضى على آمال القطريين تماماً بالهدف الثالث الذي أحرزه اللاعب إرمين مهميك في الدقيقة 80 من عمر المباراة.
العنابي يلحق بقائمة المغادرين مبكراً
بهذه النتيجة القاسية، حزم المنتخب القطري حقائبه ليعلن وداعه الرسمي والباكر لمنافسات المونديال من الدور الأول. وبذلك يصبح العنابي سادس المنتخبات المغادرة للبطولة بشكل رسمي، ليلحق بكل من المنتخبات التي ودعت المنافسة سابقاً وهي:
-
تركيا
-
هايتي
-
تونس
-
الأردن
-
بنما



