مستشفيات جامعة بنها تستقبل مصابي تسرب غاز كلور بوحدة مياه الرملة والدخاخني يتابع حالتهم

تحرك عاجل من رئيس جامعة بنها وتوجيهات برعاية طبية كاملة
كتب – محمد الهادي
وجه الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، بتقديم الرعاية الطبية العاجلة والكاملة لجميع المصابين في حادث تسرب غاز الكلور الذي وقع داخل وحدة مياه الرملة. كما أصدر توجيهات صارمة برفع درجة الاستعداد القصوى داخل المستشفيات الجامعية للتعامل الفوري والفعال مع جميع الحالات الوافدة.
الدخاخني يتفقد المصابين في أقسام الاستقبال والطوارئ
من جانبه، أجرى الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، جولة تفقدية للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين، يرافقه الدكتور عمرو جمال مدير عام الاستقبال والطوارئ. وتابع “الدخاخني” سير تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، مؤكدًا توفير كافة أوجه الرعاية اللازمة واستعداد جميع الفرق الطبية بمختلف التخصصات لحين استقرار الحالات تماماً وتماثلها للشفاء وخروجها من المستشفى.
تفاصيل الحادث: استقبال 12 حالة اختناق بسبب أسطوانة غاز
وكانت مستشفيات جامعة بنها قد استقبلت 12 مصاباً يعانون من حالات اختناق إثر تعرضهم لتسرب غاز من أسطوانة الكلور المستخدمة في تنقية مياه الشرب، وذلك أثناء عملية نقلها داخل وحدة مياه الرملة. وفور وصول الحالات، نجحت الفرق الطبية المتخصصة في التعامل السريع معها وتقديم الإسعافات الأولية والرعاية العلاجية الفورية.