السيطرة على تسرب غاز محدود بمحطة مياه الرملة ببنها وإصابة 12 شخصًا

كتب/ محمد الهادي
تابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، تداعيات حادث تسرب محدود لإحدى أسطوانات غاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية بمركز بنها. ووقع الحادث أثناء قيام الفنيين المختصين باستبدال إحدى الأسطوانات، حيث تم التعامل مع الموقف فورًا والسيطرة على التسريب وتأمين عنبر الكلور والأسطوانة بالكامل.
نقل 12 مصابًا للمستشفيات لتلقي العلاج
وأوضح محافظ القليوبية أن الحادث أسفر عن إصابة 12 شخصًا، بينهم عاملان بالمحطة وعدد من المواطنين الذين تصادف مرورهم بالقرب من الموقع.
وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة؛ حيث نقلت سيارات هيئة الإسعاف المصرية 10 حالات، بينما توجهت حالتان إلى المستشفى بوسائلهما الخاصة. وأكد المحافظ أن جميع المصابين يتلقون الرعاية اللازمة وحالتهم الصحية مستقرة ويخضعون للملاحظة لحين تماثلهم للشفاء الكامل.
تحرك فوري للأجهزة التنفيذية والحماية المدنية
وأضاف المحافظ أن الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وقوات الحماية المدنية، وهيئة الإسعاف، انتقلت إلى موقع الحادث فور الإبلاغ عنه.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، والتي أسفرت عن السيطرة الكاملة على التسريب، والتأكد تمامًا من عدم وجود أي خطورة على حياة المواطنين أو المناطق السكنية المحيطة بالمحطة.
تقرير فني عاجل ومراجعة إجراءات السلامة المهنية
وشدد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح على ضرورة إعداد تقرير فني عاجل للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء الواقعة، مع مراجعة شاملة لجميع إجراءات السلامة والصحة المهنية داخل محطات مياه الشرب على مستوى المحافظة، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين.
واختتم محافظ القليوبية بتوجيه الشكر لجميع الأجهزة التنفيذية، وفرق الطوارئ، والإسعاف، والحماية المدنية، ومسؤولي شركة المياه، لسرعة الاستجابة والتعامل الاحترافي الفوري مع الموقف، مما أسهم في احتواء الأزمة سريعًا.



